المركز التركي لزراعة الشعر
زراعة الشعر في تركيا
http://www.porndigger.pro homemade usa female police officer fucks her black nerd bf. gotporn tube aurora snow loves to blow.tamil sex

كيف تحدث عملية زراعة الشعر

كيفية اجراء عملية زراعة الشعر؟ وماهي خطواتها؟ والتقنيات التي تتم بها؟؟

كيفية زراعة الشعر | كيف تحدث عملية زراعة الشعر

34

كيف تحدث عملية زراعة الشعر حيث نجد ان القذارة، الإجهاد، وسوء التغذية قد يتعرض الشعر للتساقط القوي، خاصةً فيما يتعلق للرجال، كما قد يتفاقم الشأن ليؤدي للإصابة بما يعلم بالصلع أو الثعلبة، وهي من أكثر المشاكل المحرجة التي يرغب السيدات والرجال في العثور على حل ختامي لها ومعرفة كيف تحدث عملية زراعة الشعر.

بصرف النظر عن توافر مستحضرات الإعتناء بالشعر المتنوعة، والتي تهدف لتقليص تساقط الشعر وتقليله، لكن هذه المستحضرات قد لا تعطي نتائج أكيدة ونهائية، كما أنها ليست الحل الأجود لمداواة تساقط الشعر المرضي. لهذا، ارتفع الإقبال أثناء السنينالأخيرة على عمليات زراعة الشعر لما لها من نتائج مستدامة تقضي كلياً على إشكالية تساقط الشعر وتقدم حل ختامي للصلع.

أثناء النص الأتي، نستعرض سوياً أكثر أهمية البيانات الرئيسية لمعرفة كيف تحدث عملية زراعة الشعر، نوع التخدير المطلوب، الآثار الجانبية، وتكلفة زراعة الشعر.

أسلوب زراعة الشعر:

هي تكنولوجيا جراحية تعمل على نقل بصيلات الشعر من جزء آخر من الجسد ( يُسمى بالموقع المانح Donor Area) إلى الأجزاء التي تتكبد من الصلع أو فراغات الشعر. تُستخدم هذه التكنولوجيا لمداواة الصلع وتساقط الشعر القوي فيما يتعلق للذكور. أثناء تلك العملية الجراحية، يقوم الطبيب باختيار رقعة من البشرة المقاوم للصلع وراثياً ( كالمنطقة الخلفية من الدماغ )، ليستخدمها في زراعة الشعر في فروة الدماغ والتخلص من الصلع أو فراغات الشعر.

بدأ استعمال تكنولوجيا زراعة الشعر في أميركا منذ عام 1950، وقد شهدت تطورا كبيرا أثناء الأعوام الأخيرة لتأتي بنتائج أكثر فعّالية دون أية آثار جانبية. يمكن استعمال تكنولوجيا زراعة الشعر ايضاً لاسترجاع الشعر المتساقط من اللحية، الرموش، الحاجبين، وشعر الصدر، كما تستخدم لملء الندبات التي تنتج عن آثار العملية الجراحية أو النكبات كما في وضعية شد الوجه أو شد البشرة.

عملية زراعة الشعر:

على حسب طريقة زراعة الشعر هناك نوعان أساسيان من هذه العمليات، وتتشابه تقنيتها على حسب كيفية أخذ الشعرة لزراعتها في صدارة الدماغ. نظراً لنمو الشعر في مجموعات من 1-4 شعرات، فإن التقنيات الجديدة تعتمد على حصد وزراعة بصيلات الشعر وهما زراعة الشعر من خلال شريحة ضئيلة من مؤخرة الدماغ FUK، والآخرى هي زراعة الشعر بواسطة الاقتطاف FUE.

زراعة الشعر عن طريق شريحة FOLLICULAR UNIT TRANSPLANTATION ( FUT ):

كيف تحدث عملية زراعة الشعر وذلك باستعمال تكنولوجيا FUT، تعتمد هذه التكنولوجيا على استعمال شريحة ضئيلة من البشرة المأخوذ من مؤخرة الدماغ أو من أي مساحة أخرى من البشرة المقاوم للصلع وللتغيرات الهرمونية، ويحدث تقسيمها إلى شرائح ضئيلة للغايةً كيتتضمن كل شريحة على مجموعات من 1 – 4 شعرات لاغير باستعمال ميكرسكوب خاص.

أثناء عملية زراعة الشعر بتقنية FUT، يقوم الطبيب الجراح باستخراج شريحة من البشرة تصل نحو 6 – 10 بوصات من مؤخرة الدماغ، ثم يقوم بخياطة البشرة بأسلوب غير ملحوظة ولا تكون السبب في أي أذى للجلد، كما تختفي آثار الخياطة كلياً أدنىالشعر.

في أعقاب هذا، يقوم الطبيب بتقسيم الرقعة الجلدية المنزوعة من مؤخرة الدماغ إلى 500 – 2000 رقعة جلدية قليلة المقدار لتحتوي كل منها على شعرة واحدة أو بضع شعرات لاغير. عدد ونوع الرقعات الجلدية تعتمد على نوع الشعر، جودته، لونه،ومقدار المنطقة المطلوب زراعتها.

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FOLLICULAR UNIT EXTRACTION (FUE ):

كيف تحدث زراعة الشعر باستعمال تكنولوجيا الاقتطاف، تعتمد هذه التكنولوجيا على سحب شعرة واحدة لاغير مع البصيلة المخصصة بها باستعمال أجدد الوسائل الطبية الخاصة لهذا، ثم يقوم الطبيب بزراعتها في الأماكن المصابة بالصلع أو فراغات الدماغ.

أثناء عملية زراعة الشعر بتقنية FUE، يقوم الفريق الجراحي بحلاقة شعر فروة الدماغ. ثم يقوم الطبيب الجراح باحتلال بصيلات الشعر على نحو منفرد منها. ثم تُقسم فروة الدماغ إلى نقاط ضئيلة ويحدث زراعة بصيلات الشعر في جميع منها.

عملية زراعة الشعر هي عملية شاقة وتستغرق عديدة ساعات مستمرة ، لكنها غير مسببة للالم ويحدث إجراؤها تحت نفوذ التخدير الموضعي لفروة الدماغ.

حيث يتم تأسيس مواقع قليلة بشكل كبيرً على فروة الدماغ باستعمال شفرات وإبر حادة في الأماكن المصابة بالصلع، ثم يقوم الطبيب بالحقن للقيام بالتخدير الموضعي، و يتم إدراج الرقع الجلدية أو بصيلات الشعر المقتطفة في صدارة الدماغ.

الخطوات التحضيرية قبل عملية زراعة الشعر:

قبل تصرف عملية زراعة الشعر، هناك بعض الإرشادات والنصائح التي يلزم القيام بها. قد لا تتشابه هذه الخطوات استناداً لنوع العملية الجراحية على حسب التكنولوجيا المتبعة. إلا أن هناك بعض الإجراءات الرئيسية والمشتركة بين أشكال زراعة الشعرالمتغايرة، وتشمل:

  • التبطل عن التدخين قبل العملية الجراحية بمدة ليست أقل من 24 ساعة. فقد يؤثر التدخين على سرعة التئام الجروح، كما قد يترك تأثيره على سرعة الإنتعاش عقب العملية الجراحية.
    غير ممكن القيام بقص الشعر قبل عملية جراحية زراعة الشعر. من اللازم السماح للشعر بالمساحة المانحة donor area أن ينمو على نحو ملائم للسماح بعملية الزرع.
  • تدليك فروة الدماغ لفترة 10 دقائق كل يومً قبل العملية الجراحية لفترة شهر أو أسبوعين كحد أدنىيعاون هذا على تنعيم البشرة في فروة الدماغ وتنقيح ملمسه، كما يحاول أن مبالغة تدفق الدم.
  • في بعض الحالات، ينصح العليل بتناول بعض الأدوية الطبية مثل Minoxicil أو Regaine قبل العملية الجراحية بجرعات غير مشابهة يتم تحديدها استناداً لمعدل تساقط الشعر. كما قد يحتاج الشأن لتناول بعض المضادات لحيوية تخفيض العدوى خلالالعملية الجراحية.
  • في وضعية الريادة في السن، يتطلب الأطباء لتصرُّف بعض الفحوصات الطبية وتحاليل الدم خاصة في أعقاب عمر الأربعين.
    التعطل عن تناول العقاقير المضادة للالتهابات أو الأسبرين بمدة ليست أقل من أسبوعين قبل العملية الجراحية.
  • التبطل عن تناول الأدوية المضادة للاكتئاب قبل العملية الجراحية، مع إطلاع الجراح على لائحة بالعلاجات الطبية التي يتناولها العليل.
  • التعطل عن تناول المكملات الغذائية من الفيتامينات أو المواد المعدنية أو المكملات العشبية قبل العملية الجراحية بأسبوعين من اهم التعليمات التي ينصح بها الطبيب لكيف تحدث عملية زراعة الشعر.

 ( خطوات فعل عملية زراعة الشعر):

حلاقة شعر المساحة المانحة Donor Area. قبل بدء عملية جراحية زراعة الشعر، يقوم الفريق الجراحي بحلاقة شعر المساحة المانحة والتي عادةً ما تكون في مؤخرة الدماغ لإزالة الشعر كلياً كي يستطيع الطبيب الجراح من استئصال الرقعة الجلدية بتقنية FUT أو لاحتلال بصيلات الشعر بتقنية FUE.

  • التخدير الموضعي للمساحة المانحة Donor Area. في أعقاب حلاقة الشعر، يتم تخدير المساحة المانحة باستعمال التخدير الموضعي واتمام كيف تحدث عملية زراعة الشعر.
  • خياطة المساحة المانحة. عقب احتلال الرقعة الجلدية أو بصيلات الشعر، يقوم الطبيب بخياطة البشرة في المساحة المانحة على نحو خفي، تختفي آثار العملية الجراحية على الإطلاقً أثناء 10 أيام في أعقاب عملية زرع الشعر.
  • تقسيم الرقعة الجلدية أو بصيلات الشعر لزراعتها على نحو منفرد. في هذه الخطوة، يتم استعمال تقنيات مجهرية مبتكرة لتقسيم الرقعة الجلدية أو بصيلات الشعر وتجهيزها ليتم زراعتها في الأنحاء التي تتكبد من الصلع على نحو منفرد.
  • إعداد المساحة المستقبلة Recipient Area. المساحة المستقبلة هي المساحة التي تتكبد من الصلع، ويحدث تجهيزها لعملية زراعة الشعر بتخديرها باستعمال التخدير الموضعي. ولا احتياج ليتم إزاحة الشعر منها، كما قد تحدث تلك الخطوة في نفس الجلسة الجراحية أو يتم تقسيمها إلى مجموعة من الجلسات المتتالية.
  • يقوم الطبيب بفعل مجموعة من الشروخ الجراحية الضئيلة في فروة الدماغ، ليقوم بزراعة بصيلات الشعر على نحو منفرد في مختلف منها. كما تحدث عملية الزراعة بواسطة أنبوب ضئيل، يتم إدخاله لزراعة عديدة نقاط متجاورة.
  • زراعة بصيلات الشعر. تحدث زراعة بصيلات الشعر وفق كثافتها، فيتم وضع البصيلات الأقل غزارة في صدارة الدماغ على خط الشعر الأمامي، أما الأكثر غزارة فتوضع في الخلف.

كيف تحدث عملية زراعة الشعر.

نتائج العملية الجراحية :

زراعة الشعر هي عملية طفيفة، وفي الكثير من الحالات يمكن إجراؤها في العيادات الخارجية، فهي لا تتطلب للتخدير الكلي. نحو الانتهاء من عملية جراحية زراعة الشعر، تلتئم آثار الشروخ الجراحية بصورة طبيعية إبان أسبوع، لاغير يتم تغطيتها باستعمالضمادات طبية، كما تختفي آثار الاحمرار على الإطلاقً. إلا أن في بعض الحالات، قد يضطر الجراح لعمل بعض الغرز الجراحية لإقفال الشروخ والتأكد من معرفته الجيدة لكيف تحدث عملية زراعة الشعر.

  • أما فيما يتعلق للمساحة المانحة Donor Area، فتختفي آثار الندبات ايضاًً أثناء مرحلة طفيفة، كما يتم تغطيتها على الإطلاقً مع نمو الشعر مكررا في مؤخرة الدماغتبدو نتائج عملية زراعة الشعر أثناء شهرين عقب العملية الجراحية.
  • يُسمح للعليلباستعمال الشامبو كالمعتاد عقب 48 ساعةٍ أو ثلاثة أيام من العملية الجراحية، إلا أن يُحذر بعدم تعرض فروة الدماغ لأشعة الشمس. ويتناول العليل المضادات الحيوية لبضعة أيام في أعقاب العملية الجراحية.
  • تحتاج عملية جراحية زراعة الشعر من 4 – 8 ساعات على حسب مقدار المنطقة المطلوب زراعتها.
  • كما قد يفتقر الشأن إلى ممارسات طبية لاحقة في وضعية امتداد تساقط الشعر إلى أماكن آخرى، أو في وضعية الرغبة في الاستحواذ على شعر أكثرغزارة.
  • في أعقاب ختام عملية جراحية زراعة الشعر، يتم وضع ضمادات طبية مع تناول العليل مسكنات الوجع المعتادة.
  • ولا يتشابه حجم الوجع على حسب التكنولوجيا المتبعة في أسلوب زراعة الشعر. قد تبدو بعض الانتفاخات البسيطة على الوجه عقب العملية، إلا أن عاجلا ما تختفي أثناء 3-4 أيام.
  • لا يفتقر العليل لوقت طويل للشفاء، أثناء مرحلة طفيفة تبلغ إلى أسبوع واحد لاغيرإلا أن هناك بعض النصائح التي يلزم تتبعها.

التخدير الضروري:

في الزمن الفائت، استخدم الأطباء وسائل غير مشابهة لتخفيف الإحساس بالوجع كجرعات زائدة من الكحول وغيرها من الوسائل التقليدية. إلا أن لحسن الحظ، مع تقدم العلم ظهرت وسائل التخدير لتساعد على فعل العمليات الجراحية دون الإحساس بأي وجع.تعاون وسائل التخدير أيضاً على تخفيض الإحساس بالقلق، إلى منحى إزاحة الوجع نهائياً، فيعمل هذا على إحساس بالمريض بالراحة والهدوء خلال العملية الجراحية.

عملية زراعة الشعر هي عملية جراحية طفيفة مصغرة، لهذا لا يحتاج الشأن لتصرُّف التخدير الكلي. ولكن يعتمد الأطباء لمثل هذه الجراحات على التخدير الموضعي مع انتباه الجرعة الضرورية والمدة المطلوبة للقيام بالجراحة.

من أشهر أشكال المواد المستخدمة للتخدير الموضعي في عملية زراعة الشعر هي مادة Lidocaine، ومادة Bupivacaine.

مادة LIDOCAINE

عامل مخدر موضعي قصير المفعول يستعمل في زراعة الشعر، مع آثر سريع يبدأ أثناء 2 – 4 دقيقة ويدوم حتى 30 – 60 دقيقة. كما يمكن إطالة مدة التخدير باستعماله مع مادة الأدرينالين لتصل إلى 120 دقيقة. تتطلب المساحة المانحة donor area إلى تركيز 1% lidocaine، أما مساحة الزرع recipient area فتحتاج إلى 2% lidocaine. والجرعة اليومية المطلوبة للعليل هي 300 مجم، كما قد تزيد نحو خلطه مع مادة epinephrine لتصل إلى 500 مجم.

مادة BUPIVACAINE

عامل مخدر موضعي طويل المفعول يستعمل على نحو منتشر في زراعة الشعر، يطول مفعوله ليصل إلى 120 – 240 دقيقة. يفتقر العليل إلى تركيز 0.25% bupivacaine.

حقائق رئيسية بخصوص عملية زراعة الشعر:

  • الشعر المزروع يعمل على الإطلاقً كالشعر الطبيعي، كما قد يتساقط أثناء أسبوعين إلى أربعة أسابيع في أعقاب زراعة الشعر. عقب هذا، تبدأ الجذور في إنبات شعر طبيعي وتتواصل في هذا نطاق الحياة.
  • استعمال التخدير الموضعي يعاون على عدم الإحساس بالوجع كلياً، كما يمكن للعليل الرجوع إلى البيت في نفس اليوم.
    لا تتشابه زراعة الشعر عن الأساليب الغير جراحية لاسترجاع الشعر، حيث يتم إصلاح فروة الدماغ أولاً.
  • لا تعني زراعة الشعر الاستحواذ على شعر ممتاز وجذاب، إلا أن لا تتشابه النتائج من فرد لآخر، كما يتعلق هذا بنوعية الشعر الطبيعي للأفراد.
  • لا تعاون زراعة الشعر على دواء جميع حالات الصلع، فتختلف حالات زراعة الشعر بين الأفراد.
  • لا تتشابه تكلفة زراعة الشعر استناداً لمساحة الشعر المزروعة وعدد بصيلات الشعر المطلوبة.

 

زراعة الشعر الايطالي بالرياض

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

xvideo horny young blonde fucked live.
spankwire
pawnee amateur doggystyled for quick cash.http://www.girlsdoingporn.net