المركز التركي لزراعة الشعر
زراعة الشعر في تركيا
http://www.porndigger.pro homemade usa female police officer fucks her black nerd bf. gotporn tube aurora snow loves to blow.tamil sex

زراعة الشعر للرجال

الرجال وزراعة الشعر

زراعة الشعر للرجال: ما هي زراعة الشعر للرجال؟ تقنيات زراعة الشعر للرجال: طريقة فعل عملية زراعة الشعر للرجال جراحيا:

50

زراعة الشعر للرجال:

يظن عديد من الناس أن الصلع لا يمثل أي إحراج للرجال مثلما هو الوضع عند السيدات! إلا أن حقيقة الشأن غير هذا، إذ أن الإحصائيات تؤكد الضد، فنسبة عمليات زراعة الشعر للرجال تساوي إلى حد ما مرة ونصف هذه التي تجرى للنساء في جميع أنحاء العالم.

على الارجح يتسبب خلف هذا أن غالبية من يصابون بضياع الشعر من الرجال في مقتبل السن، ومعظمهم يتكبد أنماطا وراثية من الصلع، حيث يكون ناشر الخبر الأساس للمشكلة راجعا للجينات الوراثية التي يحملها الفرد عن والديه أو أحدهما.

بين كل 100 رجل في العالم يبقى 20 كحد أدنى يتكبدون نمطا من أنماط ضياع الشعر أو الصلع، لهذا فإن تلك الظاهرة شكلت حقلا هاما للعلماء، ما كثّف الأبحاث التي حاولت جاهدة الوصول إلى أنسب الإجابات وأكثرها أمنا وسلامة، لوضع حاجز لتلك المكابدة التي تجابه أعدادا هائلة من الناس هذه اللحظة.

 

ما هي زراعة الشعر للرجال؟

فيما مضى كان يعتمد الناس على الشعر المستعار أو الوصفات الطبيعية لمجابهة إشكالية تساقط الشعر وفقدانه، إلا أن أكثرية تلك الأساليب التقليدية كانت غير عملية ولا تؤتي أية نتائج، أيضاً فإن الشعر المستعار كان يعرض صاحبه لعدة المواقف المحرجة.

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 27

الشأن ذاته تكرر مع الأدوية التي يشاع أنها تعاون على استرجاع الشعر، وإن كان أكثريتها في الحقيقة ليس له دور سوى المحافظة على وضع الشعر كما هو، لمنع ضياع المزيد منه، غير أن تلك الأدوية كانت تفتقر المواظبة عليها طوال السن، ولا تؤتي نتائج ملحوظة سوى في أعقاب وقت طويل.

منذ ثمانينيات القرن العشرين بدأ صيت عمليات استرجاع الشعر الجراحية يأخذ في الانتشار، حيث ثبت الأطباء على فكرة أساسية تعتمد على استخلاص بصيلات الشعر المناسبة من الأنحاء الصحيحة بفروة رأس العليل ذاته، وإرجاع زراعتها بالمناطق التي تتكبد الصلع بحسب مقاييس معينة، ما يساعدها على النمو مكررا وتغطية أنحاء الصلع.

منذ هذا الحين وحتى يومنا ذلك تشعبت وتوسّعت زراعة الشعر للرجال بشكل ملحوظ بشأن العالم، واعتبرت الدواء المثالي والأوفر في الوقت والمال فيما يتعلق لآلاف الأفراد، كما أن التقنيات الطبية المستخدمة شهدت تقدمات ونقلات نوعية من حيث الطرق الجراحية والمعدات وفترة النقاهة الضرورية عقب إكمال العملية الجراحية، وايضا النتائج التجميلية الختامية التي يحصل عليها الفرد.

 

تقنيات زراعة الشعر للرجال:

في مستهل الشأن تشعبت وتوسّعت تكنولوجيا الشريحة FUT واستخدمها أغلب الأطباء بخصوص العالم لتصرُّف العملية، وهي وإن كانت ما تزال تستعمل حتى يومنا ذلك مع بعض التعديلات، سوى أنها كانت تكون السبب في الكثير من المشاكل للمرضى؛ فأولا كانت تفتقر لمدة إنتعاش طويلة، ثانيا أن الجرح الناتج عنها على الارجح يترك أثرا أو ندبة ظاهرة في الدماغ عقب اكتمال النتائج، حيث تقوم فكرتها على أخذ شريحة من فروة مؤخرة الدماغ، أو ما يعلم بالمناطق المانحة، ثم استخلاص ما بها من بصيلات صالحة للزراعة، وإعداد الأنحاء المستهدفة لزرع تلك البصيلات بها.

في وقت لاحق ظهرت تكنولوجيا FUE لزرع الشعر، أو ما يعلم بالاقتطاف، والتي مثلت طفرة عظيمة، بنيت على أساسها جميع التقنيات والطرق المتطورة التي يتم استعمالها هذه اللحظة في ميدان زراعة الشعر للرجال. وتقوم فكرتها على اقتطاف بصيلات الشعر من الأنحاء المانحة واحدة تلو الأخرى، ما جعل الجروح الناتجة عن العملية غير حاضرة وغير ممكن ملاحظتها نهائيا، كما أن بإمكان الطبيب ترك المساحات المناسبة بين البصيلات المقتطفة حتى لا يؤثر ذلك الفعل على غزارة الشعر بهذه الأنحاء، أضف إلى هذا أن العليل يمكنه ممارسة حياته الطبيعية بمنتهى السهولة في أعقاب العملية على الفور.

هذه اللحظة ظهرت تقنيات أكثر تطورا، وتقوم على ذات الفكرة الأساسية للاقتطاف، تعتمد بعض تلك التقنيات على طرق جراحية خاصة مثل طريقة القنوات المائلة OSL التي ابتكرها ترتيب دكتور يتكين باير، وبعضها يعتمد على معدات جراحية مبتكرة، مثل تكنولوجيا أقلام تشوي.

 

طريقة فعل عملية زراعة الشعر للرجال جراحيا:

قبل العملية يتم فعل الاستشارة الأولية، حيث يقوم العليل بتصرف الفحوصات والتحاليل المطلوبة، ويناقش مع طبيبه المخصص الوضعية، وعلل تساقط الشعر وطريقة مداواتها، والنتائج المنتظر وقوعها في أعقاب الانتهاء من العملية الجراحية، وهذا على حسب جدول مواعيد زمني متوقع، أيضا يعرض العليل النتائج التي يرغب في الحصول عليها، ويحاول الطبيب الوصول إلى حل وسط، حتى تكون النتائج الختامية متوافقة مع رغبة العليل.

يتم استعداد العليل ورسم خط الشعر الأمامي ومناطق زرع الشعر بحسب التقسيم المتوقع، ويخضع الفرد للتخدير الموضعي، كما يتم تعقيمه وتجهيزه بالملابس المخصصة بغرفة العمليات.

مهم ذكره أن أصحاب فروة الدماغ الحساسة يتم تخديرهم على مرحلتين، حيث يقوم الطبيب بدهان كريم مخدر قبل إعطاء العليل إبر التخدير المخصصة بالعملية، لأن طبيعة جلده لا تتحمل أوجاع وخز الإبر.

في الجلسة الأولى لزراعة الشعر للرجال يقوم الطبيب باختيار أنسب الأنحاء المانحة، والبصيلات المناسبة لطبيعة الأنحاء المستهدفة، ويقوم باقتطافها بحسب مقاييس معينة حيث يترك مسافات مناسبة بين البصيلات المقتطفة، حتى لا يترك تأثيره على غزارة الشعر أو مظهره في تلك الأنحاء.

وحسب طبيعة التكنولوجيا المستخدمة في العملية لا تتشابه الخطوات الآتية، حيث من التقليدي أن يتم فتح القنوات المستقبلة للبصيلات وتجهيزها، ثم عقب هذا زراعة البصيلات أو نقلها لتلك القنوات.

أما في تكنولوجيا أقلام تشوي لزراعة الشعر للرجال فيتم زرع البصيلة بصورة على الفور دون الاحتياج لفتح القنوات وتجهيزها أولا.

بين جلستي العملية الجراحية يتم إعطاء الفرد وقت للراحة وتناول وجبة خفيفة، كما أن العليل يمكنه الخروج من الترتيب أو العيادة عقب العملية الجراحية على الفور، حيث أن التقنيات الجديدة المستخدمة جعلت الاحتياج للمتابعة والبقاء تحت الإعتناء منعدمة كليا، سوى في حالات خاصة، ويكون هذا لأسباب صحية أخرى، لا رابطة لها بجراحة استرجاع الشعر ذاتها.

 

الحالات المناسبة لزرع الشعر:

ينصح الأطباء عادة بعدم فعل عملية زراعة الشعر قبل سن ال20 عاما، وربما زيادة عن هذا في بعض الحالات، وهذا حتى يقدر على الطبيب من تحديد نمط الصلع الذي يتكبد منه العليل بحرص، ولكي يطمئن حتّى الأنحاء المانحة قد بلغت للمرحلة الختامية من النمو.

وتناسب عمليات زرع الشعر للرجال عددا كبيرا من الحالات المتغايرة، مثل أنماط الصلع الوراثي، والثعلبة، وضياع الشعر الناتج عن التعرض للحوادث والحروق، كما يمكن في بعض حالات تساقط الشعر الكربي المتقدمة اللجوء إلى العملية الجراحية لمعالجة الإشكالية في مدة قصيرة.

فيما يتعلق لمن يتكبدون من أمراض مستعصية مثل السكري أو ضغط الدم المضطرب وغيرها يمكن تصرف زراعة الشعر في أعقاب اطلاع الطبيب على مختلَف التفاصيل المرتبطة بالحالة، ومعرفة العقاقير التي يتم تناولها، وإجراء الفحوصات والتحاليل الضرورية، وغالبا ما يتم اتخاذ أفعال احترازية والالتزام بجدول خاص قبل تصرف العملية بوقت كاف لعدم تعريض الفرد لأية مشاكل أو مضاعفات من أي نوع.

 

زراعة الشعر للرجال باستعمال شعر الجسد:

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 28

في بعض حالات الصلع المتقدمة يكون أكثرية الشعر في فروة رأس العليل قد فقد بشكل فعلي، ما يصعب معه الاكتفاء بالمناطق المانحة للاستحواز على عدد البصيلات المطلوبة للزراعة، لهذا فقد لجأ العلماء لاستعمال شعر الجسد، الذي يتم اقتطافه من أجزاء غير مشابهة من جسم العليل ذاته، لمتابعة عدد البصيلات المناسب لتغطية المساحات الواسعة من الصلع.

ولا لا تتشابه التكنولوجيا المستخدمة في مثل تلك النوعية من العمليات عن هذه التي تحدثنا عنها سابقا سوى في طرق التخدير والمناطق المانحة للبصيلات، إلا أن على الطبيب انتباه اقتطاف البصيلات التي تتصف بصفات مماثلة أو قريبة لهذه المتواجدة بالمناطق المستهدفة، حيث أن ذلك المقياس يسيطر على نتائج العملية الختامية بشكل ملحوظ، ومن الملاحظ أن زراعة الشعر للرجال باستعمال شعر الجسد قد حلت إشكالية هائلة للكثيرين ممن يتكبدون أنماطا متقدمة من خسارة الشعر، ومساحات واسعة من الصلع.

أيضاً فهناك طرق أخرى مثل زراعة الشعر بالاستنساخ، والتي تستطيع التداول ايضا مع هذه المساحات الواسعة من الصلع، لكنها لا زالت تحت التجارب المعملية وقيد التعليم بالمدرسة، أي أنها إلى يومنا ذلك لم تستخدم في عيادات ومراكز استرجاع الشعر بخصوص العالم.

 

زراعة اللحية والشارب:

أيضاً فمن المشاكل التي تجابه العديد من الرجال بشأن العالم هذه اللحظة وجود فراغات في اللحية أو الشارب، أو عدم نموها من الأساس، وفي حين تنتشر الموضة الجارية التي تقوم على تربية شعر اللحية والشارب بين الشبان، تمثل تلك الإشكالية لطائفة هائلة مانعا يغير دونهم ودون الاستحواذ على الهيئة الخارجية الذي يريدونه.

أيضا فإن الكثيرين يعتبرون اللحية والشارب من إشارات الرجولة، التي تفضلها العديد من السيدات، إلى منحى الهيئة الخارجية المتميز الذي أصبح محببا للكثيرين بمختلف قصاته بخصوص العالم، فنجد أشهر الشخصيات العامة، لاعب الساحرة المستديرة الأرجنتيني ليونيل ميسي مثلا، يواكبون تلك الموضة ويقبلون عليها.

ويحدث فعل زراعة شعر اللحية والشارب بمنتهى السهولة هذه اللحظة، وبنفس التقنيات المعروفة في ميدان زرع الشعر عموما، مع تفضيل تقنيات مثل أقلام تشوي في مثل ذلك الفعل، حيث يقوم الطبيب باختيار الأنحاء المانحة الأنسب، والتي كثيرا ما ما تكون على جانبي الدماغ والسالفين، لمنح هيئة خارجية طبيعي ومحبب للحية المزروعة.

 

المهم ذكره أن عمليات زرع شعر اللحة والشارب تتطلب إلى طبيب ماهر وله خبرة طويلة، هذا لأنها تتعامل مع أكثر الأنحاء تأثيرا على هيئة خارجية الفرد عموما وهي الوجه، فضلا على ذلك طبيعة الحساسية الباهظة لجلد تلك الأنحاء أساسا.

 

ما عقب زرع الشعر للرجال:

ذكرنا سابقا أنه عقب اكتمال عملية استرجاع الشعر يمكن للعليل الخروج من الترتيب أو العيادة، دون الاحتياج للإقامة تحت الإعتناء الطبية المخصصة، إلا أن هناك مجموعة من التعليمات والإرشادات التي يقوم الطبيب باطلاع العليل عليها حتى لا تكون السبب الإجراءات الخاطئة في خسارة نتائج العملية أو إفشالها.

ايضا تبقى بعض الأدوية والكريمات التي يقوم الطبيب بوصفها للفرد حتى تساعده على تخطى مدد الإنتعاش الأولى عقب العملية الجراحية بمنتهى السهولة ودون التعرض لآلام أو مشكلات، وينبغي على العليل الالتزام بالتوقيتات والجرعات المحددة التي يصفها له الطبيب، إلا أن مثل تلك الأدوية لا تنبسط الاحتياج لها وقتا طويلا، فبعد ظهور النتائج واكتمالها تنتفي احتياج العليل لتناول أية أدوية، وتكون نتائج زراعة الشعر ختامية وثابتة.

يتوقع أن أن يبدأ الشعر المزروع في التساقط أثناء ثلاثة إلى ستة أشهر في أعقاب العملية، وهو من المظاهر والاقترانات الطبيعية والمنتشرة، التي تسببها دورة نمو الشعر، وبعد ختام تلك الفترة يبدأ الشعر الختامي في الظهور، وتكتمل النتائج التجميلية للعملية أثناء عام واحد لاغير بعدها.

من وقت لآخر، ومع الحالات التي تتكبد أنماط خسارة الشعر المتقدمة، يلتجئ الأطباء إلى تصرف استرجاع الشعر على مرحلتين، حيث تكون مساحات الصلع واسعة وغير ممكن تغطيتها في عملية جراحية واحدة، ويوضع في الاعتبار وضعية الأنحاء المانحة قبل تصرف العملية التكميلية، فيجب أن يتجاوز عام كامل قبل اتخاذ أية خطوة، أو إنتاج حكم على نتائج العملية الأولى.

 

نتائج زراعة الشعر للرجال:

تعتبر عمليات زراعة الشعر للرجال من أكثر العمليات التجميلية، بل العمليات الجراحية عموما، نجاحا كليا، حيث تمر نسب العمليات الناجحة التي أحرزت المطلوب منها أكثر من 95%، وقد أسهمت الطفرة العلمية التي يشهدها ذلك الميدان في تخفيض نسب الخطأ، والحصول على هيئة خارجية طبيعي وجميل للشعر المزروع، غير أن الشأن برمته يتوقف على نطاق جدارة وخبرة الطبيب الذي تلتجئ إليه لفعل العملية الجراحية.

من ضمن الدول الأشهر في جميع أنحاء العالم هذه اللحظة في ميدان زرع الشعر نجد جمهورية تركيا متصدرة المرأى، حيث تجرى بها آلاف العمليات الشبيهة مرة واحدة فى السنة، كما أنها تشتمل عدد من أكفأ الخبرات والكوادر الطبية في جميع أنحاء العالم، إضافة إلى ذلك التنافسية العالية، حيث يبقى في إسطنبول وحدها ما يكثر عن 300 ترتيب وعيادة معتمدة لاسترجاع الشعر.

إلا أن ذلك الرواج الذي تراه جراحات زراعة الشعر للرجال جعل العديد من غير المتخصصين وطالبي الربح السريع معيشة أماكن غير معتمدة واستقبال السقماء لتصرُّف العملية الجراحية لهم، ما نتج عنه تعرض الكثيرين لمشاكل على الارجح تخطى بعضها حواجز المشكلات المرتبطة بالجانب الجمالي.

ضمانتك الوحيدة لفعل عملية زرع شعر ناجحة هي موثوقية الترتيب أو العيادة التي تلجئ إليها، إلى منحى التحقق من اعتماد الطبيب ومهارته وخبرته الطويلة.

 

تكلفة عملية زراعة الشعر للرجال:

غير ممكن تحديد تكلفة ختامية لشخص معين دون الاطلاع على جميع التفاصيل المرتبطة بحالته، غير أننا في ذلك الجزء من النص نتحدث عن المتوسطات، حيث يصل وسطي تكلفة عملية زراعة الشعر للرجال في تركيا نحو 2500دولار أمريكي، على الارجح تزيد أو تنقص 500 دولار تبعا للحالة، وربما أكثر.

في حين نجد أسعار زرع الشعر في المملكة السعودية والإمارات ودول الخليج أكثر قربا شبها بتكلفة زرع الشعر في أمريكا وأوروبا، وإن كانت الجدارة غير متساوية مما لا شك فيه، أيضاً من المحتمل أن تجد دولا تقدم تكلفة متدنية ومستوى خدمات منخفض جدا، مثل إيران والهند وغيرها من الدول.

الهام أنك عندما تحدد الترتيب أو العيادة التي تقصدها لفعل العملية لا تجعل الثمن هو العامل المصيري في الموضوع، إذ أن العديد من المراكز والعيادة غير المعتمدة، أو التي تعرف بالسوق الغير رسمية، تستغل تلك النقطة لجلب المزيد من الضحايا، فتكون إضافة إلى ذلك ضياع أموالك قد تعرضت للكثير من المخاطر، وربما يكون من العسير استرجاع شعرك في أعقاب هذا نهائيا.

 

إرشادات مهمة:

قبل اتخاذك مرسوم تصرف العملية عليك التحقق من عديدة أمور، كما يجدر بك قبل هذا أن تكون قد أخذت وقتا كافيا في البحث، والاطلاع على بيانات أكثر من ترتيب، والمقارنة بينها، للاستحواز على النتائج الختامية التي تتطلع لها، وطبعا إذا كنت ممن ينوون فعل العملية الجراحية خارج البلاد فإن عليك التيقن من مختلَف التفاصيل المرتبطة بالإقامة والانتقالات وغيرها، لكلا تبذل العديد من التعب قبل الخضوع للجراحة، وهو ما ينصح به الأطباء.

هناك بعض التعليمات المرتبطة بمدى جودة الترتيب وأهلية الطبيب لتصرُّف العملية الجراحية لك، من أفضَل تلك الإرشادات التي تَستطيع الاختيار على أساسها ما يلي:

  • أن يكون ترتيب أو عيادة زراعة الشعر معتمدا ومجهزا بكافة المعدات الضرورية، فبعض الدول مثل تركيا تجرم فعل زرع الشعر خارج حجرات العمليات المجهزة.
  • التحقق من مستوى النظافة والتعقيم الذي يتمتع به الموضع.
  • الاتصال مع وزارة الصحة لمعرفة إذا ما كان الطبيب الذي سيجري لك العملية معتمدا ومقيدا على كشوف الأطباء المصرح لهم أم لا.
  • الاتصال مع بعض التجارب الفائتة ممن أجروا عملية مماثلة عند نفس الترتيب، ويحبذا إذا كان من المعارف المقربين للاطلاع على حقائق الموضوعات.
  • لو كان الطبيب حاصلا على عضوية الجمعية العالمية لجراحي زراعة الشعر بخصوص العالم ISHER فإن هذا يكفل لك تمتعه بخبرة تفوق الخمسة سنين كحد أدنى إلى منحى مقاييس أخرى في الجدارة.
    عليك أن تتأكد من مستوى المواصلة التي ستحصل عليها في أعقاب فعل عملية زراعة الشعر للرجال، حيث أن العديد من المراكز تهمل ذلك المنحى، ما يعرض السقماء لكثير من المشاكل.

أقلام تشوي وزراعة الشعر بها ودمجها بالـ OSL في تركيا

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

xvideo horny young blonde fucked live.
spankwire
pawnee amateur doggystyled for quick cash.http://www.girlsdoingporn.net