المركز التركي لزراعة الشعر
زراعة الشعر في تركيا
http://www.porndigger.pro homemade usa female police officer fucks her black nerd bf. gotporn tube aurora snow loves to blow.tamil sex

الصلع عند السيدات العوامل والحلول

عوامل الصلع عند النساء

1- الصلع لأسباب وراثية: 2- النسق الغذائي والحمية: الستيرويد البنائي: هبوط نسب الحديد في الدم (الأنيميا): مبالغة فيتامين أ: خسارة الوزن العظيم:

139

حالات الصلع عند السيدات .. العوامل والحلول

من الممكن أن يكون اكتشاف الصلع عند السيدات ما يسبب خسارة الشعر وتساقطه نحو السيدات من الموضوعات اللازم دراستها جيدا قبل لتعرض لأي دواء سواء كان جراحي أو غير جراحي.

سعى فريقنا أن يجعل بحثك أسهل عن طريق تصنيف جميع العوامل الأكثر شيوعا لجميع حالات الصلع عند السيدات وأساليب الدواء المتغايرة.

يمكن أن يشكل داء الصلع عند السيدات  نتيجة لـ مجموعة من الأسباب المتغايرة بما في هذا الوراثة أو الإجهاد أو مسائل طبية غير مشابهة.

يمكن أن يشكل الصلع عند السيدات مؤقتا أو مستمرا وباستمرار اعتمادا على التشخيص الصحيح للحالة استنادا لعوامل التساقط. استشارة ماهر ومتمرس تساقط الشعر أمر لازم لضمان التأكد من التشخيص السليم ويحدث اتخاذ التصرف السليم.

لو كان لديك أي شكوك أو استفسارات عن نمط تساقط الشعر والصلع عند السيدات، فيمكنك بسهولة التواصل بنا والتمتع باستشارة بلا مقابل قبل تناول أي أساليب الدواء.

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 8

طليعة سوف نسرد أكثر أهمية عوامل تساقط الشعر التي تسبب حالات الصلع عند السيدات بأشكالها المتعددة.

وتشتمل تلك العوامل على عديدة أسباب رئيسية تؤدي إلى نزف الشعر بأشكال وكميات وأنماط متنوعة وهي:

  • الصلع لأسباب وراثية
  • الإطار الغذائي والحمية
  • أمراض البشرة
  • الخلل الهرموني
  • أساليب الإعتناء غير الصحيحة
  • العقاقير والأدوية
  • أمراض المناعة
  • الشيخوخة

ثم في القسم الثاني من ذلك النص الشامل، سوف ندرس باستفاضة جميع الأساليب العلاجية الممكنة التي من شأنها أن تحسن وتعالج حالات الصلع عند السيدات.

وتشمل أساليب الدواء المتاحة لحالات الصلع عند السيدات خليط من الأساليب الجراحية وغير الجراحية، العاملة على نحو تكاملي على الوصول لجميع الغايات التجميلية والصحية المناسبة.

 

وتشمل أساليب الدواء فيما يتعلق لغالبية حالات الصلع عند السيدات:

 

  • أساليب الدواء غير الجراحية: العقاقير والأدوية والليزر
  • أساليب الدواء الجراحية: عملية زراعة الشعر وتصغير الجبهة والبلازما الغنية بالصفائح الدموية

القسم الأول: عوامل الصلع عند السيدات

 

1- الصلع لأسباب وراثية:

الثعلبة الوراثية والتي تعرف بإسم بالصلع عند السيدات والرجال هي التي تتحمل مسئولية 90 ٪ من جميع حالات الصلع عند السيدات.

يعلم أيضاً باسم تساقط الشعر الأنثوي لأنه يرتبط بالأندروجين الذي يكون له دور فعال في تساقط الشعر وينتج عنه ترقق في أجزاء متفرقة من فروة الدماغ وفي كل مناطق الجزء العلوي. نادرا ما يؤدي ذلك النوع إلى الصلع التام.

وذلك لا يتشابه عن تساقط الشعر نحو الرجال، حيث يتقهقر خط الشعر وفي عاقبة المطاف يفقد الرجال شعرهم في مختلف مقر على فروة الدماغ، سوى على الجانبين وفي الجزء الخلفي من فروة الدماغ.

ويعتقد أن ذلك النوع من خسارة الشعر يعاود عملية تدخل فيها على هرمونات الذكورة. المرأة تنتج عادة اعداد ضئيلة من هرمون التستوستيرون، ويحدث تغيير التستوستيرون إلى داي هيدرو تستوستيرون (DHT) بواسطة انزيم يسمى 5-ألفا المختزل، الذي يتعلق مع مستقبلات الخلايا في بصيلات الشعر، الأمر الذي يكون السبب في ترقق الشعر، وربما يبلغ إلى وفاة بصيلات الشعر.

إذا كنت تتكبد من تساقط الشعر في واحد من أو كلا طرفي الأسرة، فإن فرصك في تساقط الشعر تكون أعلى.

أسباب الوراثة المخصص بك سوف تؤثر ايضاً عندما تبدأ في تجربة تساقط الشعر.

ذلك النوع من ضياع الشعر سيزداد بمرور الوقت ويعتمد على أسباب سرعة نشاط الأسباب الوراثية ومداها، ولن يستجيب للتغيرات في النسق الغذائي، أو الأدوية الأخرى التي قد تعمل على دواء تساقط الشعر غير الوراثي.

يمكن للنساء المصابات بداء الصلع الوراثي الصلع عند السيدات استعمال الكثير من حاصرات هرمون التستوستيرون DHT المتغايرة، مثل مينوكسديل المكون النشط في روجين، وهو علاج متاح في الصيدليات بلا وصفة طبية ويعين على إرجاع نمو الشعر أو على أقل ما فيها يبطئ من تساقط الشعر.

الإفراز الباهظ للغدد الدسمة:
الزهم أو الزيوت والدهون الطبيعية التي تلين وتسهل حركة البشرة والشعر، وتحفظه من الجفاف، وتعطي الشعر لمعانه وبريقه.

يتم إنتاجه من خلال الغدة الدسمة في فروة الدماغ، والتي تكون على شكل بالون ضئيل تحت البشرة.

الإفراز الباهظ لذلك الزهم، وهو من المعتاد أن يكون وراثي بصرف النظر عن أنه من الممكن أن يكون نتيجة لعدم غسل شعرك وفروة رأسك بما يكفي، أو نتيجة الحمية الغذائية، أو استعمال بعض العقاقير، من الممكن أن يمنع البصيلات من إصدار الشعر، الأمر الذي يؤدي في بعض الأحيان إلى وجود بعض حالات الصلع عند السيدات.

 

2- النسق الغذائي والحمية: الصلع عند السيدات

إذا كنت تشكين في أن تساقط شعرك يحدث ضمن تلك الفئة من العوامل، فأنت في وضعية جيدة، لأن تساقط شعرك اجتمع للعلاج على العموم.

إذا توقفت عن أي شيء يسبب تساقط شعرك، تَستطيع أن تتوقعي مشاهدة شعرك يرجع إلى أسبق عهده بصرف النظر عن أنه لن ينمو مرة ثانية مباشرة.

 

الستيرويد البنائي: الصلع عند السيدات

إذا كنت تأخذين سترويد بنائي وهو نوع من المنشطات للاستحواز على عضلات أضخم، أو لاسترجاع العضلات على نحو أسرع مثل بعض لاعبات كمال الأجسام ورفع الأثقال وغيرها من الألعاب الشديدة، تَستطيع أن تفقدي شعرك لذلك الداعِي ويسبب لك الصلع عند السيدات.

يمكن أن يشكل لها نفس النفوذ عليك مثل نفوذ تكيس المبيض، والذي من الممكن أن يقود إلى ظهور حب الشبان، نمو الشعر في الوجه وأجزاء أخرى من الجسد، أو تكيسات المبيض، أو مبالغة الوزن أو صعوبة في خسارة الوزن، والاكتئاب، ومشاكل الخصوبة، وعدم انتظام الدورة الشهرية.

إذا استطعت التعطل عن تناول تلك المنشطات، شعرك يلزم أن يرجع إلى طبيعته مع مرور الوقت.

 

هبوط نسب الحديد في الدم (الأنيميا): الصلع عند السيدات

يمكن ان يزيد فقر الدم نتيجة لـ قلة تواجد الحديد القوي نتيجة لـ الحمل، واتباع نسق غذائي يتضمن على مستويات متدنية من المأكولات الغنية بالحديد.

أيضاً من الجائز أن تؤدي الإصابة بالقرحة، وفقر الدم المنجلي والسرطان والدورات الشهرية القاسية لنفس المشكلات في الأنيميا.

المظاهر والاقترانات الذائعة لفقر الدم هي المجهود، والصداع، وعدم التركيز، وقلة السبات، وبرودة اليدين والقدمين، وأيضاً تساقط الشعر الذي من المحتمل يقود إلى الصلع عند السيدات.

لمعرفة ما إذا كنت تتكبد من ندرة الحديد، يمكن للطبيب المعالج أن يقوم بفعل امتحان الدم.

لمداواة فقر الدم تَستطيع أن تنهي نسب الحديد الناقصة في الدم في أعقاب الامتحان، ويمكنك كذلك الاستحواذ على الحديد من المأكولات الغنية بالحديد مثل اللحم البقري والأسماك والخضروات الورقية، والفاصوليا، ولاسيما في تركيبة مع فيتامينC، الأمر الذي يعزز امتصاص الحديد.

 

مبالغة فيتامين أ: الصلع عند السيدات

تَستطيع الاستحواذ على فيتامين أ من النسق الغذائي المخصص بك خاصة إذا كنت تأكل العديد من الكبد، والمكملات الغذائية التي تتضمن على زيت السمك، أو العقاقير المكملة الأخرى.

يوصي دكتور يتكن باير بتناول 2300 وحدة عالمية للنساء حتى لا يتعرضن لنقص أو لازدياد ذلك الفيتامين في الدم.

إذا كنت تعانين من تساقط الشعر نتيجة لـ مبالغة فيتامين أ، فسترى رجوع شعرك إلى وضعه الطبيعي في أعقاب تخفيض نسب الفيتامين التي تدخل في نظامك الغذائي.

 

خسارة الوزن العظيم: الصلع عند السيدات

خسارة اعداد هائلة من الوزن في فترة وجيزة من الممكن أن يصدم الإطار الحيوي لجسمك. إذا قمت بهذا من خلال تقييد اعداد السعرات الحرارية التي تتناولينها بقوة، فقد يكون لديك قلة تواجد في التغذية أو في بعض المكونات الغذائية المهمة. عادة، سوف يرجع شعرك الطبيعي في أعقاب عديدة أشهر من تساقط الشعر إذا قمتي بتعويض تلك المأكولات والمشروبات، سواء في أعقاب التنازل عن النسق الغذائي أو بتناول المكملات المناسبة لتعويض الشعر المتساقط.

 

تناول المواد الكيميائية والعناصر الثقيلة:

بما أن شعرك هو مقياسا لصحتك العامة، فإن التعرض للمعادن الثقيلة والمواد الكيميائية المحتوية على السموم كثيرا ما ما يترتب عليه شعر غير صحي.

في الواقع، تقوم هيئة حراسة البيئة الدولية بفعل امتحانات لفحص الشعر نحو التيقن من اعداد السموم في الجسد البشري. قام أهالي مدينة روزبيري الضئيلة، وهي بلدة ساحلية في ولاية تسمانيا الأسترالية، برفع دعوى قضائية مقابل هيئة التنقيب المحلية نتيجة لـ مشاكل صحية اعتقدوا أنها أتت من التنقيب عن المواد المعدنية الثقيلة التي تمت من 2008 إلى 2010. قاسى السكان من مجموعة من المشكلات الصحية بما في هذا الصلع عند السيدات. إذا كنت تتعرض لعدد هائل من السموم في نظامك الغذائي، أو وظيفتك، أو في أي مقر آخر في بيئتك، فقد يكون السبب هذا في تساقط الشعر.

 

قلة تواجد التغذية:

من الممكن أن يؤدي قصور الإطار الغذائي في الفيتامينات والمعادن والأملاح المعدنية والأحماض الدسمة الرئيسية إلى حالات الصلع عند السيدات. إذا كنت تعانين من ندرة في أي من تلك المكونات الغذائية، وقد كان لديك صعوبة في الاستحواذ على ما يكفي منها بواسطة نظامك الغذائي، تَستطيع استكمالها على نحو فردي، أو إيجاد جودة عالية من المكملات الغذائية التي يمكن استيعابها في الجهاز الهضمي على هيئة فيتامينات متنوعة.

 

ندرة البروتين:

إذا كنت تعانين من ندرة في البروتين، فقد لا يقدر على جسمك من إرجاع نمو الشعر الذي يتساقط يومياً حيث يفقد أغلب الناس نحو 100 شعرة في اليوم. إذا كانت هناك مرحلة ندرة في تناول البروتين، فقد تلاحظين تساقط شعرك عقب شهرين أو ثلاثة أشهر.

ذلك أمر ذائع مع الأفراد الذين يسيرون على نسق غذائي متقطع أو يملكون طقوس غذائية غير طبيعية.

من الممكن أن يصدر هذا ببساطة ايضاً في الأفراد النباتيين.

عندما لا يتوفر القدر الوافي من البروتين، تدخل بصيلات الشعر في فترة السكون، حتى توفر تلك النسب من البروتين للمناطق الأشد فقرا في الجسد. يتم دواء تلك الإشكالية ببساطة بواسطة الاستحواذ على 2-3 جرعات من البروتين كل يوم.

 

التدخين:

هناك عديدة أساليب تجعل التدخين سببا في حدوث حالات الصلع عند السيدات، أحدها أنه يقوم برفع معدلات داي هيدرو تستوستيرون في الدم، وهو ما يتم تحويله إلى التستوستيرون.

بما أن السيدات ينتجن عادة اعداد ضئيلة من هرمون التستوستيرون، فإن العديد من DHT من الممكن أن يقود إلى تدهور بصيلات الشعر الأمر الذي يقود إلى حدوث الصلع عند السيدات.

 

الإجهاد:

من الممكن أن يسبب الإجهاد الجسدي أو الرومانسي تساقط الشعر المؤقت حتى أنه من الجائز ان يتساقط في شكل كتل وخصل كاملة فيما يسمى بتساقط الشعر الكربي.

وفاة فرد قريب، أو فسخ العلاقة الزوجية، أو حادث عربة، أو إجهاد نتيجة لـ مرض ما، أو أي شيء له التمكن من إزعاج بصيلات الشعر على نحو طبيعي من الممكن أن يقود إلى تساقط الشعر الذي من الممكن أن يتواصل لأشهر.

من الممكن أن يصدر حتى في أعقاب الولادة أو اتباع نسق غذائي صارم. من الممكن أن تبدأ من ستة أسابيع إلى ثلاثة أشهر عقب وقع مرهق وتنتهي عقب زوال داع ذلك الإجهاد بفترة وجيزة.

 

3- أمراض البشرة:

إذا كنت تعانين من بقع فارغة أو ضئيلة الشعر في فروة رأسك، فمن المحتمل أن يكون هذا نتيجة لـ بعض الحالات والأمراض الجلدية. هناك الكثير من تلك الأمراض التي تصيب البشرة والبشرة على العموم وربما يكون لها نفوذ ملحوظ على فروة الدماغ والشعر على نحو خاص.

 

مرض الالتهابات الفطرية المعدي:

مرض الالتهابات الفطرية المعدي الأكثر شيوعا هي السعفة الجلدية، والتي تؤدي إلى بقع دائرية وعرة وإشارات متقشرة على البشرة.

تعتبر السعفة الجلدة معدية، ويجب اتخاذ الاحتياطات لعدم انتشارها.

والجيد في ذلك الشأن هو أن تساقط الشعر نتيجة لـ السعفة يكون مؤقتا ومن الممكن مداواته ببساطة باستعمال الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية.

 

التهاب البشرة الزهمي:

ذلك النوع من الأمراض الجلدية هو وضعية جلدية غير معدية من الممكن أن تسبب خسارة الشعر مؤقتا.

من الممكن أن تصبح الجلد متقشرة، وأحيانا ما تكون دسمة وملتهبة، ومن الممكن أن تكون مصاحبة لحكة أو مسببة للالم للمس.

من المعتقد أن لها رابطة وراثية حيث يتأثر الجنس القوقازي بذلك النوع من الأمراض.

هناك حالات أخرى أكثر شيوعا حيث يصاب الأطفال حديثو الولادة بها في بعض الأحيان

عقب الولادة والسكتة الدماغية وإصابة الدماغ ومرض باركنسون.

الإجهاد والتعب المزمن من الممكن أن يقود إلى تفاقم المظاهر والاقترانات.
الدواء ينطوي على استعمال شامبو مقابل القشرة، أو شامبو لتساقط الشعر

مثل الكيتو كونازول على هيئة نيزورال، الذي يمنع تأثيرات داي هيدرو تستوستيرون، وهو الهرمون الذي يخفف من بصيلات الشعر ويسبب ضياع الشعر.

 

الصدفية:

الصدفية هي وضعية جلدية تؤدي إلى احمرار وتهيج مع بقع بيضاء قشرية.

من الممكن أن تتم تلك الوضعية على أي قسم من جلدك، حتى في فروة رأسك. إنها شيء لا تَستطيع التقاطه من فرد آخر حيث لا تسبب العدوى والسبب الدقيق لهذا غير معلوم.

الصدفية في حاجز نفسها ليس ما يسبب ضياع الشعر والحكة والخدوش، والعلاجات القاسية والتوتر الناتج عن الوضعية هو ما يسبب هذا.

 

4- الخلل الهرموني: الصلع عند السيدات

 

الولادة:

من الذائع أن تتكبد السيدات من تساقط الشعر المؤقت من 1 إلى 5 أشهر في أعقاب الولادة، ويطلق عليه تساقط الشعر الكربي.

أثناء مرحلة الحمل، كثيرا ما ما يكون شعر المرأة أكثر غزارة وأكثر طولا، وهذا نتيجة لـ وفرة

الهرمونات الأنثوية في جسدها. في أعقاب الولادة، سوف يسقط الشعر الذي دام ثابت على نطاق بضعة أسابيع.

ذلك الشكل من تساقط الشعر نحو السيدات يُعد مؤقت، ومن الممكن للمرأة أن تتوقع أن ينمو

شعرها إلى ما كان عليه قبل الحمل في أثناء 6 إلى 12 شهرا.

 

سن اليأس:

بصرف النظر عن أن المعدلات المرتفعة من الهرمونات الأنثوية خلال الحمل تترك السيدات مع شعر أكثر صحة، فإن المعدلات المتدنية أثناء مرحلة انقطاع الطمث قد كان سببا ضد هذا.

وعندما تنخفض الهرمونات الأنثوية، تتكاثر هرمونات الذكورة، وهو الداعِي الأول لتساقط الشعر نحو السيدات.

 

العقاقير:

هناك الكثير من العقاقير التي من الممكن أن تسبب تقلبات في الكثير من أنظمة الجسد، مثل الهرمونات.

لمعرفة ما إذا كانت هرموناتك متوازنة، قم بتحليل معدلات الغدة الدرقية والأستروجين والتستوستيرون من قبل الطبيب. اضطراب الغدة الدرقية أمر منتشر بشكل كبير عند السيدات.

بعض السيدات يستخدمن الدواء بالهرمونات البديلة، إذا كنت تظنين أن تناول العلاج يسبب ضياع الشعر، تتم إلى طبيب الأمراض الجلدية عن تلك العقاقير.

 

حبوب حظر الحمل:

إن استعمال حبوب حظر الحمل، أو الذهاب للخارج من حبوب حظر الحمل، إضافة إلى أشكال أخرى من وسائل حظر الحمل مثل الحلقة المهبلية، أو حقن الهرمونات، أو زرع البروجستين، أو اللصقة، من الممكن أن

يسبب تقلبات في معدلات الهرمون، وهي داع منتشر لتساقط الشعر نحو السيدات.

تتم إلى طبيب أمراض السيدات بشأن تحويل نوع أداة تحديد النسل التي تستخدمينها لمعرفة ما لو كان ذلك من الممكن أن يكون مصدر تساقط شعرك.

 

متلازمة تكيس المبيض: الصلع عند السيدات

يصدر ذلك نتيجة لـ خلل في الهرمون حيث ينتج المبيضان العديد من الهرمونات الذكرية.

ذلك من الممكن أن يقود إلى ظهور حب الشبان، نمو الشعر في الوجه وأجزاء أخرى من الجسد، أو تكيسات

المبيض، أو مبالغة الوزن أو صعوبة في ضياع الوزن، والاكتئاب، ومشاكل الخصوبة، ودورة شهرية غير منتظمة.

يُعتقد أن متلازمة تكيس المبيض من الموضوعات الوراثية، ومن الممكن أن تورث من أي من جانبي عائلتك.

تعالج تلك المتلازمة عادة بأقراص حظر الحمل، أو علاج آخر يستعمل لمنع مبالغة هرمونات الذكورة مثل الداكتون.

 

اضطراب الغدة الدرقية:

ذلك هو الشكل الأكثر شيوعا لاختلال التوازن الهرموني عند السيدات.

ومن الممكن ربط عدم التوازن في الغدة الدرقية بتساقط الشعر.

إذا كانت الغدة الدرقية تنتج مبالغ فيه فيسمى هذا فرط إفراز الغدة الدرقية، وهو أمر قليل وجوده الحدوث.

أما قصور الغدة الدرقية من الممكن أن يترك تأثيره على شعرك.

من الممكن أن تشمل مظاهر واقترانات قصور الغدة الدرقية الجهد، وتزايد الحساسية للبرد، والإمساك

وجفاف البشرة، وغلاء الوزن، والضعف العام، وآلام العضلات، والشعور بالضيق، وتصلب العضلات، والألم، والتصلب

أو التورم في المفاصل، كثافة الدورة الشهرية أو عدم انتظام الدورة الشهرية، بطيء معدل ضربات الفؤاد والاكتئاب وضعف الذاكرة.

لمعرفة ما لو كان لديك خلل في الغدة الدرقية، يلزم تصرف تحليل دم.

إذا كنت تتناولين فعليا عقاقير لمداواة خلل في الغدة الدرقية، يلزم أن تكوني على دراية بأن بعض العقاقير لمداواة الغدة الدرقية متعلقة بتساقط الشعر.

 

5- أساليب الإعتناء غير الصحيحة بالشعر: الصلع عند السيدات

تسريحات محددة تؤدي إلى حدوث ثعلبة الشد
من الممكن أن يكون السبب استعمال مشابك الشعر الضيقة أو تمديدات الشعر أو أي شيء يضع العديد من الضغط على شعرك في تساقط الشعر على نحو مؤقت أو دائم.

حتى كيفية تسريح شعرك على شكل ذيل حصان أو سحبه دائما من الممكن أن يسبب تكسر وإلحاق الضرر الذي من الممكن أن يقود إلى تساقط الشعر.

إذا كنت تريدين تخفيف الضغط على الشعر، يلزم أن يرجع شعرك إلى طبيعته.

ولكن إذا كنت قد وضعت العديد من الضغط على شعرك لسنوات، من الممكن أن يكون لديك تساقط الشعر الدائم.

بالليل، احرص على ترك شعرك لأسفل عوضا عن تقييده لأنه لا يمكنه التحرك بحرية ومن الممكن سحبه ثم نزعه.

 

سلع تتضمن على صوديوم سلفات: الصلع عند السيدات

اكتسب ذلك المركب العضوي المتواجد في الكثير من سلع الشعر العديد من الانتباه خلال الفترة الأخيرة.

هناك العديد من الجدال بخصوص ما لو كان ذلك المركب سيئا فيما يتعلق لك ولشعرك.

علاوة على هذا، هناك العديد من البيانات غير السليمة بخصوص ذلك المنتج.

تقول الشركة الوطنية لمكافحة السموم أنه إن لم تقم بشطف الشامبو من شعرك الذي يتضمن على صوديوم سلفات، فإنه من الممكن أن يودع في بصيلات الشعر.

ذلك سيضر بصيلات الشعر التي من الممكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر، وايضا تهيج البشرة بخصوص المسام، والذي من الممكن أن يسبب جفاف البشرة وقشرة الدماغ.

من الممكن أن يضر أيضاً بنمو الشعر الحديث، الأمر الذي يبطئ من معدل النمو الطبيعي ثمانية أضعاف.

 

هوس نتف الشعر: الصلع عند السيدات

هوس نتف الشعر هو عدم اتزان السيطرة على الدوافع التي تؤدي إلى نتف العبث بالشعر في الوجه وفروة الدماغ.

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 9

حيث يقوم الفرد بالاستمرار واللعب بشعره، الأمر الذي يقود إلى حدوث بقع من الشعر الخفيف

وربما يقود إلى الصلع في بعض الأماكن في فروة الدماغ.

بعض الناس قد وجدوا التوفيق مع الدواء عن طريق مضادات الحزن والكآبة أو دواء تحديث التصرف.

 

تصفيف الشعر الباهظ:

إذا كنت تقومين بفعل تسريحات متعددة للشعر والتجفيف بالحرارة العالية، والكوي، والفرد، والشد وأساليب تجعيد الشعر، الصبغات، أو خليط من تلك الأسباب.

من الممكن أن تضعف تلك الأساليب في التصفيف من جودة شعرك وتؤدي إلى سقوطه وتقصفه.

من الممكن أن يؤدي أيضاً وضع جل أو مثبت للشعر، وتركه جافا، ثم تجفيفه إلى ضعفه وتساقطه.

حتى الكيفية التي تغسل بها شعرك أو كم مرة تغسل شعرك من الممكن أن تسبب الضرر.

من الممكن أن يؤدي الغسيل غالبا إلى غسل الزيوت والدهون الطبيعية في فروة الدماغ مبالغ فيه، وهو ما نفتقر إلى اعداد صحية منه لحماية وحفظ حراسة الشعر.

إذا تم غسلها في أغلب الأوقات، سوف يكون الشعر جافا للغاية.

في بعض الحالات، فإن إفراز الغدد الدسمة يقود إلى مبالغة الإصدار لتعويض الفقد المتواصل.

كما ذكرنا سابقا، من الممكن أن يؤدي هذا إلى تساقط الشعر نتيجة لـ إفراز الزهم لبصيلات الشعر وإلحاق الضرر به.

 

6- العقاقير والأدوية:

تتضمن العقاقير والعلاجات الطبية على آثار جانبية، وقد يؤدي شيئا ما إلى إصابتك بشعر خفيف أو سقوطه.

إذا كنت تشكين في أن واحد من الأدوية التي تتناولها هو الداعِي، تحدثي مع طبيبك عن

تحويل العلاج أو الجرعة لإيقاف تساقط شعرك.

العقاقير
فيما يأتي بعض فئات العقاقير التي من الممكن أن تسبب حالات الصلع عند السيدات:

  • عقاقير حب الشبان التي تتضمن على فيتامين أ
  • المضادات الحيوية والعقاقير المضادة للفطريات
  • مضادات الاختلاج المستخدمة لمداواة الصرع
  • مضادات الحزن والكآبة
  • عقاقير مكافحة المواد المخدرة
  • عقاقير سرطان الضرع
  • عقاقير قلص الكولسترول
  • عقاقير تزايد ضغط الدم مثل حاصرات بيتا ومثبطات الإنزيم ومدرات البول
  • الدواء بالهرمونات البديلة
  • عقاقير المناعة
  • عقاقير دواء التوتر
  • مضادات الالتهاب غير الستيرويدية مثل الأيبوبروفين
  • عقاقير خسارة الوزن

الدواء الكيميائي:

من الممكن أن يسبب الدواء الكيميائي والدواء الإشعاعي المستعمل في قتل الخلايا السرطانية إلى حدوث تساقط الشعر الكربي وهو تساقط الشعر أثناء فترة نموه.

كثيرا ما ما ينتج عن تساقط الشعر الكربي الصلع التام إلى حد ما غالبا.

تساقط الشعر الذي يبدأ عادة من أسبوع إلى ثلاثة أسابيع في أعقاب بدء الدواء، ويرجع على العموم عقب ثلاثة إلى عشرة أشهر في أعقاب ختام الدواء.

وعندما ينمو شعرك، قد ينمو في الطليعة بلون غير مشابه وايضا بغزارة غير مشابهة.

 

7- أمراض المناعة:

أمراض المناعة الذاتية هي الموضع الذي يختفي فيه دور جهاز المناعة ويهاجم أجزاء صحية من جسمك، مثل بصيلات الشعر، والتي من الممكن أن تؤدي إلى بقع صلعاء مستديرة على الدماغ أو الساقين أو الحواجب.

 

الثعلبة البقعية:

في أغلب الأحيان تسبب الثعلبة البقعية في تساقط الشعر على فروة الدماغ على هيئة بقع متفرقة.

في حالات نادرة، من الممكن أن ينتشر هذا الداء إلى حيث يفقد الناس كل الشعر على فروة الدماغ، وقد يفقد

آخرون الشعر في مختلف موضع على الجسد.

نحو 4.7 مليون فرد في أميركا يتكبدون من ذلك التوتر. الثعلبة البقعية هي عدم اتزان في المناعة الذاتية الأمر الذي يجعل الجسد يهاجم بصيلات الشعر المخصصة به.

داع ذلك الداء غير معلوم، رغم أنه يعتقد أنه وراثي.

إذا كانت رقعة تساقط الشعر ضئيلة، في بعض الأحيان ينمو الشعر مرة ثانية. في الغالب يتم معالجتها بواسطة حقن الستيرويد ومن الممكن استعمالها مع مينوكسيديل على فروة الدماغ.

 

مرض الذئبة:

مرض الذئبة هو مرض مناعي ذاتي مزمن حيث يهاجم جهاز المناعة من خلال الخطأ أجزاء الجسد الصحية، بما في هذا بصيلات الشعر.

وهو يصيب نحو 1.5 مليون فرد في أميركا، وأكثر شيوعا في السيدات خاصة بين الأمريكيين من أصل أفريقي والآسيويين، وغالبا ما يترك تأثيره على السيدات أثناء أعوام الإنجاب.

لا تتشابه المظاهر والاقترانات من فرد لآخر، وقد تبدو وتختفي، ولكن باستمرار ما تحتوي ألما في المفاصل، والذي من الممكن أن يتحسن إلى التهاب مفصلي مزمن.

بصرف النظر عن عدم وجود دواء لمرض الذئبة، هناك بدائل علاجية للتعامل مع الآثار الجانبية، وقد

تضطر إلى بصيرة طبيب مختص للتعامل مع المظاهر والاقترانات الفردية مثل طبيب الأمراض الجلدية.

إذا كنت تتكبد من مرض الذئبة، تتم إلى طبيبك بخصوص إرجاع نمو شعرك.

 

8- الشيخوخة:

مع تقدمك في السن، يفقد الجميع بعض الشعر، ويتباطأ معدل النمو.

تصبح خيوط الشعر أصغر متى ما تقدمت في السن. لو كان لديك شعر سميك عندما كنت أصغر سنا، فقد يصبح أرق وأقصر وأكثر هشاشة مع تقدم السن.

تتوقف بعض البصيلات عن إصدار شعر حديث، حيث أن ثلثي السيدات في أعقاب سن اليأس يعانين من ترقق الشعر أو بقع صلعاء.

 

القسم الثاني: أساليب دواء حالات الصلع عند السيدات:

في أعقاب تحري جميع عوامل حدوث حالات الصلع عند السيدات، نستطيع تحقيق أساليب الدواء الممكنة لجميع تلك الحالات بشكل مفصل.

تحوي تلك الأساليب العلاجية على نوعان من الوسائل سواء كانت الجراحية أو غير الجراحية.

 

دواء حالات الصلع عند السيدات بالأساليب غير الجراحية:

 

مينوكسيديل:

المينوكسيديل أو روجين هو واحد من الأنواع الأكثر شيوعا من عقاقير دواء تساقط الشعر عند السيدات والرجال، وخصوصا الصلع، ولكنه يستعمل ايضاً على العموم في حالات داء الثعلبة.

 

ذلك العلاج لا يتطلب إلى وصفة طبية ويأتي إما في شكل سائل أو رغوة ويحدث تنفيذه

على فروة الدماغ، وخصوصا على البقع الصلعاء، لتدعيم نمو الشعر ووقف المزيد من تساقط الشعر.

يجيء روجين على هيئة صيغتين مختلفتي التركيز 2% و5%.

من المعتاد أن يستعمل تركيز 5% لمداواة حالات الصلع نحو الرجال، أما تركيز 2% فهو المنتشر

لمداواة حالات الصلع عند السيدات.

لن يكون نمو الشعر مرئيًا حتى الشهر الرابع أي في أعقاب 16 أسبوعا من الاستعمال، ولكن يمكن أن يشكل أسرع مع الجرعة 5٪. ذلك هو الأكثر فاعلية خاصة إن لم يكن الصلع قد مضى عليه أكثر من 5 أعوام.

 

يكون ذلك المبنى فعال إذا كانت البقع الصلعاء المخصصة بك أدنى من 10 سم، والأهم من هذا كله، إذا كانت

البقع الصلعاء لا تزال تتضمن على بعض الشعرات الضئيلة والناعمة.

وجدت الدراسات أن الأفراد الذين استخدموا المينوكسيديل قد لاحظوا كحد أدنى الحد الأقل المقبول من نمو الشعر المتوسط.

يكون الشعر الحديث ناعما نسبيا، ولكن مع الاستعمال المتواصل سوف ينمو على نحو أكثر سمكا وغزارة مثل بقية الشعر.

 

لاحظ أن ذلك ليس علاجا باستمرار. حالما يتم وقف العلاج، ترجع البصيلات إلى ما كانت عليه قبل الدواء.

ايضا، فإنه لا يعمل لجميع حالات الصلع، لاغير نحو 35 ٪ من السيدات أشاروا إلى نمو واضح.

يقترح الأطباء أن يتم وقف استعمال العلاج إن لم يكن هناك إرجاع نمو في عام واحد.

 

بينما أن العلاج آمن للاستخدام على العموم، فإن بعض الآثار الجانبية المحتملة هي

تهيج خفيف لفروة الدماغ، وجفاف الشعر ونموه في بعض أجزاء الجسد، وخصوصا جوانب الوجه واليدين.

في بعض الحالات، قد تلمح بعض مبالغة تساقط الشعر في الأيام القليلة الأولى من الاستعمال.

إذا واصل تساقط الشعر في أعقاب أسبوعين من استخدام مينوكسيديل، قم بوقف الدواء أولا وراجع الطبيب.

 

الستيرويد القشري:

هي شكل آخر من أنواع العلاج المستخدمة لمداواة داء الثعلبة. بما أن خسارة الشعر ينجم عن مرض مناعي ذاتي، يعمل الستيرويد من خلال وقف الجهاز المناعي عن مهاجمة بصيلات الشعر، وبذلك تحفيز نمو الشعر.

يتم حقن الستيرويد القشري السائل في فروة الدماغ كل أربعة إلى

ستة أسابيع وتستخدم لمداواة بقع ضئيلة من الصلع.

من الممكن أن تكون مسببة للالم وغير مريحة، وبصرف النظر عن فاعليتها، فقد وجدت بعض الدراسات

أن واحد من آثارها الجانبية طويلة الأمد هو الصلع المبكر.

كما تتوفر كريمات ومراهم الستيرويد القشري، ويحدث تنفيذها على الفور على المساحة في فروة الدماغ حيث يبقى صلع غير مكتمل.

الأنواع الذائعة من الستيرويدات الموضعية هي بيتاميثازون وهيدروكورتيزون وموميتازون.

بعض الآثار الجانبية المحتملة تشمل ترقق وجفاف البشرة وظهور حب الشبان الملحوظ.

تتوفر أيضاً الستيرويدات القشرية على هيئة حبوب من خلال الفم، ولكن لا يتم وصفها على العموم نتيجة لـ الآثار الجانبية المعروفة مثل السكر والقرحة.

 

عقاقير المناعة:

علاج آخر من الممكن أن يتم استعماله لحالات الثعلبة البقعية هو عقاقير المناعة ويوصى به في الحالات الشرسة.

يتم تنفيذ ذلك الدواء على فروة الدماغ أسبوعياً، ويحدث مبالغة جرعة العلاج مع مرور الوقت إلى أن ينتهي ملاحظة تفاعل حساسية وسطي، الأمر الذي يوميء حتّى العلاج بات قائم وفعال.

ومن الممكن ملاحظة إرجاع النمو خلال فترة ثلاثة أشهر من مطلع الدواء.

بينما أنها آمنة على العموم، مثل مينوكسيديل، الآثار الجانبية الملحوظة هي الطفح الجلدي

والتهاب البشرة التماسي وتورم العقد الليمفاوية داخل حدود منطقة الرقبة.

 

دواء الغدة الدرقية:

لن يتم حل تساقط الشعر نتيجة لمشاكل الغدة الدرقية نحو السيدات سوى بواسطة دواء الداعِي الجذري.

ذلك يقصد أنك تحتاجين إلى تناول عقاقير لقصور الغدة الدرقية بهدف معالجة عدم التوازن الهرموني في الجسد.

العلاج الأكثر شيوعا لمشاكل الغدة الدرقية هو ليفوثيروكسين، وهو نسخة اصطناعية من هرمون الغدة الدرقية.

بما أن العلاج يستعمل لمعالجة إشكالية الغدة الدرقية وتساقط الشعر على نحو غير مباشر، يلزم أن يتواصل العلاج حتى عندما تصبح أفضل أو أن مستوى هرمونك قد رجع إلى طبيعته بهدف متابعة نمو الشعر.

 

ومع هذا، كن على اطلاع بالعلامات التي توميء إلى أنك قد تحصلين على العديد من هرمون الغدة الدرقية، مثل الرعشة، والشعور العام بصعوبة في النوم، وخفقان الفؤاد، والتعرق الباهظ.

الكمية التي فوق المسموح به من هرمون الغدة الدرقية من الممكن أن يقود إلى هشاشة العظام وأزمة قلبية.

 

الدواء بالليزر:

يستعمل الدواء بالليزر متدني المستوى (LLLT) للوقاية من تساقط الشعر و الصلع عند السيدات .

يعلم أيضاً باسم الدواء بالضوء الأحمر، والليزر لمنخض الحرارة، والليزر الأملس، وهو شكل من أنواع المعالجة بالضوء والحرارة التي يتم استعمالها في حالات الصلع الوراثي والثعلبة البقعية.

 

يستعمل التصرف جهازا ينبعث منه الضوء الذي يخترق فروة الدماغ.

ذلك التصرف من الممكن أن يضيف إلى تدفق الدم في فروة الدماغ لتحفيز البصيلات التي في طور السكون أو فترة الركود للذهاب إلى فترة النمو، وفي الوقت ذاته

 

حظر إصدار هرمون تستوستيرون الذي يدمر بصيلات الشعر.

يتوفر الدواء بالليزر في الصالونات ويدار من قبل احترافي الشعر الذي تم تمرينه على ذلك التصرف.

من المعتاد أن يكون الدواء مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

عموما، كل جلسة تنطوي على التعرض لمدة قصيرة من 8-15 دقيقة من فروة الدماغ لجهاز الليزر. لا تبقى عموما أي مرحلة زمنية معينة لاستعمال الدواء.

يمكن ملاحظة نمو الشعر الملحوظ عقب 12 إلى 26 أسبوعا من الدواء.

يدخل ايضاً الدواء بالليزر كعلاج تكميلي في عملية زراعة الشعر.

 

البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP):

ذلك الدواء التكميلي الموصى به أثناء عملية زراعة الشعر للنساء في تركيا يستند على تغذية فروة الدماغ والبصيلات بعوامل النمو الرئيسية المتاحة في الصفائح الدموية.

تتضمن البلازما الغنية بالصفائح الدموية على أسباب نمو الشعر وبروتينات النمو التي تعزز وتعاون في الشفاء.

يستعمل PRP لتحفيز النمو لأنه يعكس تقليص المسام الذي هو منتشر في نمط الصلع الوراثي نحو السيدات.

 

دواء حالات الصلع عند السيدات بالأساليب الجراحية:

عملية زرع الشعر أو العملية الجراحية هي أسرع دواء للحالات المستدامة لضياع الشعر والصلع عند السيدات، بصرف النظر عن أنها أغلى ثمنا.

في نمط الصلع الوراثي، على طريق المثال، حيث يكون الجزء العلوي من الدماغ هو المساحة

الأكثر تضررا، تسمح زراعة الشعر للجراح باستعمال الشعر المتواجد لزرعه في المقاطع التي تتكبد من الصلع من الدماغ.

وهو يعمل من خلال إزاحة بصيلات الشعر في أجزاء من الدماغ ما زال بها شعر ومن المعتاد أن يكون ذلك هو الجزء الخلفي من الدماغ والجانبين لأن تلك المساحة هي الأكثر مقاومة للتغيرات الهرمونية، ثم يقوم الطبيب بزراعة تلك البصيلات في الأنحاء التي يتواجد بها الصلع.

هناك أشكال غير مشابهة من عمليات زراعة الشعر تعتمد على أسلوب استخراج أو إزاحة البصيلات.

زراعة الشعر بالشريحة: في ذلك الفعل، يتم استخراج قسم من البشرة المتواجد في فروة الدماغ وعلى ذلك تقسيمها إلى بصيلات فردية ضئيلة.

ثم يتم تأسيس مواقع زرع على البقع الصلعاء من خلال إبر ضئيلة ومواد التخدير الموضعية.

ثم يتم زرع تلك البصيلات في المواقع التي تتكبد من الصلع.

 

يفضل ذلك التصرف إذا كانت المنطقة الصلعاء عظيمة بشكل كبير حيث يمكن فعل الكثير

من البصيلات الفردية، ومن الممكن تغطية البقع الهائلة من الصلع.

ومع هذا، فإن معدل الاستشفاء يكون أبطأ، بصرف النظر عن أنه سيعتمد ايضا على مهارة الجراح الذي يؤدي التصرف.

زراعة الشعر بالاقتطاف: يتم استخراج بصيلات الشعر الضئيلة من مكان المساحة المانحة الواحدة تلو الأخرى يدويا أو باستعمال ماكينة.

تلك العملية تعتبر أكثر تعقيدا، ولكن من المعلوم أن تملك مستويات استشفاء أعلى وليس هناك مخاطر من حدوث الندوب نتيجة لـ عدم الاحتياج إلى عمل قطع أو غرز.

يفضل ذلك التصرف لأولئك الذين يتكبدون من بقع ضئيلة لاغير من الصلع.

 

إلى منحى اعتبارات التكلفة، من المعتاد أن توصف زراعة الشعر كحل أخير لمشاكل تساقط الشعر المستدامة.

كما أنه غير مسموح للأفراد الذين تقل أعمارهم عن 25 عاما، والذين يتكبدون من إشكالية

مستمرة في خسارة الشعر باتباع ذلك الفعل سوى في حواجز يقرها الطبيب.

إضافة إلى الأفراد الذين يتكبدون من حالات صحية أخرى مثل مرض السكر غير المتحكم فيه، ومشاكل الفؤاد الخطيرة وازدياد ضغط الدم.

لا ينصح بذلك التصرف للمرضى الذين يكون السبب في خسارة الشعر نتيجة لـ أسباب أخرى، مثل عدم

اتزان البشرة أو فروة الدماغ أو الذين يتكبدون من الوضعية النفسية التي تسبب لهم تساقط الشعر.

 

ولكن تصلح العملية لغالبية الحالات في أعقاب مداواتها على أكمل وجه حيث توفر عملية زراعة الشعر فعل سريع وآمن على الإطلاق لاسترجاع الشعر الضائع نحو السيدات.

إن اختيار الموضع والطبيب الذي سيقوم بعملية زراعة الشعر له ضرورة هائلة فيما يتعلق لنوع زراعة الشعر.

من الاعتبارات القصوى في ذلك التصرف أن العملية يلزم أن تحدث على يد طبيب متمرس وخبير في ذلك النوع من العمليات مثل دكتور يتكن باير وليس على يد واحد من الفنيين أو الممارسين.

يلزم أن يشرف الجراح بنفسه على تصميم شعرك وكيف سوف يتم استخراج البصيلات من مكانها.

المشكلات النفسية وتأثيرها على زراعة الشعر

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

xvideo horny young blonde fucked live.
spankwire
pawnee amateur doggystyled for quick cash.http://www.girlsdoingporn.net